شركة مكافحة الحمام بجازان


شركة مكافحة الحمام بجازان 0551592079

شركة مكافحة الحمام بجازان وهى تعتبر الشركة الافضل في تقديم هذه الخدمة بكفاءة واتقان في العمل مع الالتزام بدقة المواعيد مع كافة العملاء لدينا مما يجعلنا في الصدارة دائماً،لذلك عند البحث عن من يقدم خدمة مكافحة الحمام بجازان لا تبحث كثيراً فنحن الاساس في تقديم هذه الخدمة بما يتناسب مع جميع عملائنا الكرام، حيث شركة تركيب طارد حمام بجازان نحن تنميز بتقديم هذه الخدمة بأرخص الاسعار الممكنة التي تناسب جميع فئات المجتمع في منطقة بجازان شركة مكافحة الحمام بجازان تقديم أفضل العروضات والخصومات التي يبحث عنها الجميع بجانب متابعة العمل بإتقان شديد تحت فريق عمل رائع ومدرب على حل جميع المشاكل التي من الممكن ان تواجه العملاء بصفة مستمرة .

[object object] شركة مكافحة الحمام بجازان plhl 300x300

طرق مكافحة حمام بجازان بتركيب شبك طارد الحمام 

نحن نمتلك افضل ألواح المسامير المعروفة (تركيب شبك حمام بجازان ) في طرد الحمام والطيور المختلفة،وهي عبارة عن ألواح مثبتة عليها مجموعة من المسامير الاستانلس الاستيل المعروفة في هذه الخدمة، والتي تكون مدهونة ومطلية ببعض المواد التي تعكس الحرارة وتحمي من الاشعة الفوق بنفسجية، ويقوم فريق العمل بتثبيتها بطريقة معينة للحماية من تكوين الحمام والطيور للعشش، ولدينا ألواح ذات منحنيات وزوايا للتعامل مع جميع الزوايا والنوافذ بطريقة آمنة.
يوجد لدينا طريقة أخرى لبعض العملاء الذين يرفضون طريقة ألواح المسامير والتي تلقى رواجاً في تركيبها عند النوافذ، وهي استخدام جل مخصص بغرض عدم وقوف الحمام والطيور عليها خوفاً من إلتصاق أقدامهم على هذا الجل، وهو جل عديم اللون والرائحة، وتعتبر هذه الطريقة لعدم تشويه المنظر الخارجي للمباني والنوافذ، وأيضاً طريقة آمنة ضد الطيور والحمام.

ما هي الوسائل الحديثة لمكافحة الحمام؟

تم اللجوء في الماضي إلى الكثير من الوسائل التي من شأنها طرد الحمام، خاصة في الضواحي والحقول لمنع إفساده للمحاصيل والثمار، فاستخدم الإنسان من أجل ذلك خيال الظل والدمى المصنوعة من القش وحتى طلقات الصوت، غير أنها وسائل لا تناسب أبدا صيد الحمام عن المباني في المدن، لذلك تم استحداث وسائل وأجهزة تناسب ذلك مثل:
1ـ شبك الحمام:وهو عبارة عن شبك مصنوع من خيوط متينة له فتحات ضيقة، يتم تثبيته على واجهات المباني لمنع الحمام من التواجد على الشرفات وهياكل المبنى.
2ـ ألواح الأشواك المعدنية:  يتم تثبيتها على الأسوار والأسطح لعدم توفير مكان يهبط الحمام عليه، وهو مصممة بحيث تكون الأشواك المثبتة كثيفة ليس بينها مسافة تسمح بوقوف أي طائر أو وضع عشه عليه.
3ـ الطارد الالكتروني:وهو عبارة عن جهاز يعمل بالبطاريات، ويصدر ذبذبات شركة تنظيف بالرياض شركة نظافة بالرياض شركة تنظيف منازل بالرياض تنظيف بالرياض على شكل موجات فوق صوتية لا يمكن للإنسان سماعها ولكنها تكون شديدة التأثير على الطيور، بحيث تدفعها إلى ترك المكان والابتعاد عن نهائيا.
4ـ مستشعرات الحركة: هىأجهزة من شأنها إصدار أصوات مزعجة للحمام بمجرد استشعار حركتها في الشرفات أو الحدائق

مميزات شركة تركيب طارد حمام بجازان0551592079

1_يقوم بتقديم خدمات الشركة طاقم عمل له خبرة واسعة في طرد كل أنواع الحمام والطيور، ويقدمون الخدمات التي يحتاج إليها العملاء.
2_توفر أهم الأجهزة وأحدثها التي يتم استخدامها لـ مكافحة الطيور والحمام من أعلى أسطح المنازل أو المدارس أو الشركات أو أي مكان يريده العميل في مدينة بجازان.
3_توفر عدة أنواع من المواد التي تتميز بفاعليتها الكبيرة في القضاء على عشش الحمام والطيور البرية التي تتجمع على جدران المنازل.
4_توفر خدمة عملاء مميزة يمكنها التعامل جيدًا مع العملاء، بالإضافة إلى عرض أفضل الأسعار والتخفيضات، والعروض المقدمة من شركة مكافحة الحمام في البيوت بجازان إلى العميل، وإتاحة الفرصة له كي يختار ما يريد.

شركة مكافحة الحمام والطيور0551592079

أصبح للشركة مكانة مرموقة فى كافة مدن المملكة العربية السعودية فاصبح لها مكانة بين الشركات فأغلب الشركات يأتوا للشركة لتبادل الخبرات لأن الشركة فى فترات قصيرة قدرت على أن تثبت مكانتها بين كافة شركات مكافحة الحمام بالمنطقه الجنوبيه ، وننوه إلى نقطة ليس معنى مكافحة الحمام انه طائر غير مرغوب فية ، ولكن الذى غير مرغوب فىه هو سكنة الابراج والمبانى السكنية فمكان الحمام فى المزارع التى تبعد عن الحيز العمرانى ، فالحمام طائر مفيد يتغدى علية الانسان وله فوائد كبيرة لا يستطيع احد ان ينكر اهميته .

شركة مكافحة الحمام بجازان 0551592079

شركة مكافحة الحمام بجازان تعتبر فرع جزئى من باقى شركات المكافحة فى المملكة وهى على نفس كفاءة باقى فروع الشركة فى مدن المملكة ، وتقوم شركة مكافحة الحمام بجيزان بتفعيل كافة الخدمات التى تمنكنها من مطاردة وإبادة الحمام كى يتمع الانسان بحياة طيبة كريمة.

[object object] شركة مكافحة الحمام بجازان              1 300x225توضيح الأمراض التى يصاب بها طائر الحمام

فيما يلى بعض أنواع الأمراض التى يصاب بها الحمام وتعتبر التغذية من العوامل المؤثرة على الحالة الصحية للحمام حيث أن سوء التغذية من أهم العوامل في إصابة الحمام بالأمراض، كما يعتبر تناول الغذاء الملوث من العوامل المهمة في نقل الأمراض .

1- مرض النيوكاسل:يوجد مناعة طبيعية عند الحمام من هذا المرض، فهو لا يحدث عن طريق العدوى الطبيعية أو المخالطة، ولكن بالعدوى الصناعية بالفيروس تظهر على الحمام أعراض العرج والإسهال وعدم القابلية للأكل ويموت في خلال 10-6 أيام .

2- الالتهاب الشعبي المعدي :ويوجد نوعان من الالتهاب الشعبي :

النوع الأول :يحدث نتيجة لمضاعفات الإصابة بالزكام أو البرد .

النوع الثاني :يحدث نتيجة للإصابة بالفيروسات ويسبب نفوق لو استمر لمدة طويلة .

3- جدري الحمام أو الدفتيريا:وهو من الأمراض البكتيرية شائعة الحدوث وخاصة في الأفراخ الصغيرة والإهمال في علاج هذا المرض يعرض الطيور للإصابة بأمراض أخري أشد خطورة ويصعب علاجها، ويظهر شكلين من هذا المرض على الحمام وهما النوع الجلدي أو الدفتيرى .

4- مرض عدوى الببغاء :وهو مرض شائع الانتشار بين الببغاوات ويسمي بحمي الببغاء وقد ينتقل المرض إلى المربي نفسه، وأعراض تشبه أعراض مرض الأنفلونزا .

5- الخناق ( تضخم العين ):وهو الالتهاب الشعبي في مراحله المتقدمة ويساعد ارتفاع الرطوبة وقلة التهوية والتغيرات الفجائية في درجة الحرارة على حدوث هذا المرض .

6- مرض العين الواحدة: وهذا المرض يصيب الحمام دون غيره من الطيور، وهو لا يصيب العين نفسها ولكن المنطقة التي حول العين مما يدفع الطائر المصاب إلى محاولة هرش المنطقة الملتهبة.

7- الباراتيفود :وهو المرض المشهور باسم السالمونيلا، ويسببه ميكروب Salmonella typhimurium وهو مرض بكتيري يصيب عادة الأفراخ الصغيرة، لأن الأم الحاملة للميكروب تطعم صغارها من حوصلتها وبالتالي تنقل الميكروب إليها ، وقد تموت الأفراخ قبل ظهور أي علامة مرضية .

8- الســـل :يسببه نوع من البكتريا وهو يقاوم الجفاف والبرودة والوسط المملح لمدة شهور طويلة، ولكن يمكن قتل الميكروب في مدة قصيرة عن طريق أشعة الشمس أو درجة 70ْ م أو استخدام المطهرات مثل الفورمالين أو الفنيك.

يفرز الميكروب عن طريق الفم أو الزرق فيلوث الأدوات المستعملة مثل المعالف والمساقى .

9- الالتهاب المعوي التقرحي:تسببه بكتريا عضوية وتحدث العدوى عن طريق العليقة أو مياه الشرب الملوثة بزرق الطيور المصابة .

10- عدوى بكتريا القولونيسببه بكتريا القولون E. Coli الموجود في أمعاء الطيور وعند تعرض الطائر للعدوى بأحد الأمراض المعدية أو الإجهاد الحراري أو العطش أو الجوع فإن مقاومة الطائر تضعف وتصبح هذه البكتريا ضارية وتسبب إحداث تسمم جرثومي .

11- داء العصيات القولونية:ترجع الإصابة بالمرض إلي النمو غير الطبيعي للبكتيريا العضوية في القولون ويظهر هذا المرض مع تعرض الحمام للإرهاق سواء عند النقل أو نتيجة أحوال مناخية سيئة .

12- القرحة الأكالة (الترايكوموناس):يسببه بروتوزوا Trichomonas gallinae الذي يتواجد في حلق وبلعوم الطائر البالغ . ينتقل عن طريق المعالف والمساقى الملوثة . كما ينتقل من الأمهات إلى صغارها عند التغذية على الغدد اللبنية الموجودة في حوصلتها، وتوجد 3صور مميزة للقرحة الأكالة :
بلعومية … تصيب الحنجرة .
تصيب الكبد دون غيره من أعضاء الجسم .
تصيب صغار الحمام الصغير وبصفة خاصة الزغاليل الموجودة بالأعشاش.
13- الكوكسيديا:تعتبر من الأمراض المميتة للحمام وتحدث الإصابة بالمرض عند انتشار نوع الطفيليات المسمي Eimeria columbarum وحيد الخلية والذي يتطفل على أمعاء الطيور .

14- الديدان الشعرية الكابيلاريا (Capillaria ):تعتبر أخطر الطفيليات الداخلية التي تصيب الحمام وهى تتطفل على الغشاء المخاطي للأمعاء الدقيقة وتسبب إلتهابات شديدة بالأمعاء .

15- الدودة المستديرة:يوجد هذا النوع من الديدان في معظم أفراد الحمام ولا يمكن رؤية الديدان في زرق الحمام ويخرج بيض هذه الديدان مع زرق الحمام ولا يتسبب البيض في إحداث المرض إلا بعد فترة تستغرق أسبوع وعند وصول هذا البيض إلى معدة الطائر فإن البيض يفقس وتخرج الدودة لتنمو داخل جسم الطائر خلال 3 أسابيع .

16- ديدان القصبة الهوائية:تتطفل الديدان على القصبة الهوائية للحمام وتسبب صعوبة فى التنفس ويمد الطائر رقبته وفمه مفتوح ويعطس لطرد الطفيل وبعد العطس ينكمش الطائر ويخفض رأسه لأسفل ويغمض عينه .

17- الإسكارس:ديدان الإسكارس تعيش في الأمعاء الدقيقة ولونها أبيض مصفر يوجد منها أنواع مختلفة تصيب الطيور ، يصيب الحمام Columbae Ascaridia

18- الديدان الخيطية:وهي تسبب أخطاراً أكثر من الدودة المستديرة لأنها تعيش داخل الغشاء المخاطي للأمعاء والحوصلة والإثنى عشر مسببة مضاعفات عديدة وهي تشبه إلي حد ما الشعرة العادية ولا يزيد طولها عن واحد بوصة .

19- الإصابة بالفطر: ترجع الإصابة إلي فطر Aspergillus fumigatus حيث ينتشر هذا الفطر في القنوات التنفسية والرئة ، أو فطر البنسلين .

20- المونيليــا (القلاع):مرض فطرى يصيب الجهاز الهضمي وخاصة الحويصلة وقد يصيب الفم والبلعوم والمرئ ويساعد على حدوثه ارتفاع نسبة الرطوبة في الأعشاش وعدم نظافة أوعية العلف والماء أو تلوث ماء الشرب والعلف ، ويصيب المرض الزغاليل أكثر من الطيور البالغة .

21- الطفيليات الخارجية:يتعرض الحمام لكثير من الطفيليات الخارجية بعضها قد لا يسبب الكثير من المشاكل ولكن البعض الآخر مثل القمل قد يتسبب في إصابة الحمام بالأنيميا .

العـــــــــــــــــث
وهي حشرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ويستثني من ذلك العث الأحمر ، ويوجد 3 أنواع من العث الأول يهاجم ريش الحمام ويبدأ الريش بعد فترة من الوقت في التعفن والتساقط ، والنوع الثاني يهاجم عرق الريش (الأنبوبة القرنية الجوفاء) حيث يعمل علي والتساقط ، والنوع الثاني يهاجم عرق الريش (الأنبوبة القرنية الجوفاء) حيث يعمل علي تدمير الريشة التي تنشق وتقع في النهاية أما النوع الثالث فهو عث حراشيف الساق وهو لا يهاجم الحمام كثيراً وهذا النوع من العث يتخذ من الحراشيف مسكناً له وبزا تخرج الحراشيف من مكانها وتحدث نتوءات بارزة ، أما العث الأحمر فهو ضئيل رهيف وأكثر الطفيليات إثارة للرعب ويكون لونه رمادي ويعيش في جدران الحظيرة طول فترة النهار وفي الليل يترك الجدران ويهاجم الحمام حيث يبدأ في امتصاص دم الحمام بشراهة بالغة ليتحول بعدها من اللون الرمادي إلي اللون الأحمر ويستخدم الملاثيون لمعالجة الطيور ورش الأرضية والحوائط.

القمـــــــــــــل
وهو شائع الانتشار في الحمام وهو كبير إلي حد ما حيث يمكن رؤيته بالعين المجردة وعند فرد جناح الحمامة المصابة بالقمل فإنه يمكن بسهولة رؤية القمل كبقع سوداء في الجزء العريض اللين من ريشة الجناح ويتغذى القمل علي غبار الريش وقشر الجلد الميت والعلاج يتم برش أحد المبيدات الحشرية ويفضل رش الحظيرة مرة كل شهر بالمبيد الحشري للقضاء علي القمل ويعتبر محلول كبريتات النيكوتين مؤثراً جداً ضد القمل

الحشرات
تقوم الحشرات المختلفة بنقل الأمراض داخل مساكن الحمام ،لذلك يجب على المربى تطهير المساكن والأعشاش والطيور باستخدام المبيدات الحشرية مثل الملاثيون 4 % أو الكبريت 1 % ويمكن إستخدام هذه المبيدات كمسحوق أو بالرش ويراعى عدم إستخدام عدة مبيدات في وقت واحد ويراعى عدم تكرار التطهير إلا بعد 3 أسابيع . ويجب عدم إستخدام المبيدات أثناء فترات الإجهاد أو خلال العشر أيام الأولى من التلقيحات . كما يجب مراعاة عدم تلويث الماء أو العلف بالمبيدات .

ذبابة الحمام
ينقل هذا الطفيل ملاريا الحمام وهي أصغر حجماً من الذباب المنزلي ولونها بني وماص للدم ويتحرك بسرعة بين الريش، وعند الإمساك بالحمام في محاولة للقبض على الذباب فإن الذباب يتحرك بسرعة بين الريش وعند الخوف فإنه يهرب بعيداً وبيض الذباب يتحول بسرعة إلى اللون الأسود ويوجد تحت القش وكذلك تحت المغذيات وفي أركان الأرضية ويتغذى الذباب على دم الحمام وعند وجود أعداد كبيرة من الذباب يؤدي إلى ضعف الحمام كما أنها تؤدي إلي قلق الحمام وعدم شعوره بالراحة .

للمزيد من استفسارتكم يرجى الاتصال بنا على رقم شركتنا:

0551592079